كيفية تصميم صفحة مبيعات فعالة

منشور من طرف GMI المدون نشر في تحليلات

مايو 11 2022 at 6:09ص

قبل أن ننتقل إلى كيفية تصميم وإنشاء صفحات مبيعات فعالة، من المهم أن نكتشف بالضبط المقصود بصفحة المبيعات. صفحة المبيعات هي صفحة ويب تم إنشاؤها لخدمة غرض واحد يتمثل في بيع منتج ما. وقد تكون الصفحة المقصودة أو الصفحة الرئيسية لديك أو أي صفحة أخرى تحاول تحويل الزوار إلى عملاء.

لتحقيق الغرض من هذه الصفحات، من الضروري أن تكون صفحات المبيعات لديك جذابة ومقنعة وتشجع على التفاعل بما يكفي لتحفيز الزوار على التسجيل أو شراء المنتجات. ونحاول فيما يلي استكشاف بعض العوامل التي يمكن أن تُسهم في مساعدتك في إنشاء صفحة مبيعات فعال,

تحديد ما يبحث عنه الزوار

هذه هي الخطوة الأهم على الإطلاق. حيث يجب أن تركز صفحة المبيعات لديك على العملاء والأسباب التي دفعتهم إلى زيارة موقعك على الويب. وما يثير الدهشة فعلًا، هو أننا نجد الكثير من مصممي الويب يغفلون عن هذا الأمر. يجب أن تضع في اعتبارك أن العملاء لا يزورون موقعك على الويب لمجرد معرفة مدى جودة المنتجات التي تعرضها. بل هم قرروا زيارة موقعك لأن لديهم مشكلة ويبحثون عن حلها، وقد قادهم شخص ما أو شيء آخر إلى موقعك. إذا تمكنت من إدراك هذه الخطوة ونجحت في دمجها مع المحتوى والنسخة والتصميم لديك، فحينها ستكون قد أنجزت شوطًا طويلًا.

النسخة/المحتوى

هنا تحديدًا حيث يتحول الأمر. المحتوى الذي توفره إلى جانب نسختك هما ما يساعدان العملاء في الاطلاع على أفكارك، ويساعدانك بدورهما في التفاعل مع العملاء وتحديد كيف يمكنك حل مشكلاتهم.

  • عناوين رئيسية جذابة – أكد معظم المحللون أن العملاء لن يقبلوا أبدًا على قراءة ما وراء العناوين. وهذا هو السبب وراء ضرورة أن تكون عناوينك قادرة على جذب انتباه القراء وتشجيعهم على إكمال القراءة.
  • استخدام فقرات مقنعة في البداية – إذا نجحت عناوينك في جذب انتباه القراء، ستتمثل الخطوة التالية في محاولة تشجيعهم على قراءة الفقرة الأولى لديك. تعمل الفقرات الأولى على تحديد طبيعة المحتوى داخل نسختك وتساعد القارئ في اتخاذ قرار ما إذا كان يجب عليه أو عليها متابعة القراءة. وتُعد الفقرات الأولى بمثابة تعهدات، يجب استخدامها لتشرح لجمهورك بكل صدق ووضوح كل ما يمكنك تقديمه من أجلهم.
  • عناوين جانبية جاذبة – نظرًا لأنه من الصعب توضيح كل ما لديك من خلال العناوين، دون أن تتسبب في جعل نسختك مملة، يمكنك استخدام العناوين الجانبية. ورغم أنها ليست بارزة بقدر العناوين الرئيسية، فإنها يمكن أن تجعل نسختك تظهر بشكل مناسب وتجذب انتباه المتصفحين، وتحفزهم على التوقف مؤقتًا لقراء المحتوى الذي توفره.
  • قصص ممتعة – تُعد القصص واحدة من أكثر الأساليب الفعالة لكتابة نسخة جذابة. يمكنك استخدام القصص التي تتضمن مراحل تحول حيث يتطور المؤلف بحديثه أو المثال من مرحلة الفشل إلى النجاح لمساعدة القارئ في تخيل السيناريو الذي يمكن أن يحدث معه إذا كان عميلًا لديك وفهم الميزات التي يوفرها منتجك من أجله.
  • أزرار دعوة لاتخاذ إجراء جاذبة – هنا حيث يصل القارئ إلى نهاية نسخة المحتوى ويقرر اتخاذ إجراء ما. وكذلك هي النقطة التي سيحكم القارئ على مدى فعالية المحتوى بناءً عليها ويقرر ما إذا كان يرغب في “الشراء” أم “الانضمام” أم “التنزيل”. ويجب أن توفر سطرًا موجزًا قبل زر الدعوة لاتخاذ إجراء لتذكير العملاء بكل النقاط التي اشتمل عليها المحتوى. كما يلزم أن تكون عبارة الدعوة لاتخاذ إجراء واضحة وتشير صراحةً إلى النتيجة التي ستؤدي إليها. يوضح ذلك ما ينطوي عليه المحتوى ويساعد العملاء في تحديد ما إذا كان عليهم متابعة التعامل معك.

التصميم

يلعب التصميم دورًا على نفس القدر من الأهمية في صفحة المبيعات. حيث يمكن لموقع الويب الذي يحتوي على تصميم جذاب تتخلله صور وعناصر ملونة وكلمات غامقة بخط عريض أن يجعل المحتوى سهل القراءة للغاية، وبالتالي يُشجع عملاءك على البقاء لأطول فترة على موقع الويب لديك. وهذا لا يشير بالضرورة إلى أنه يجب المبالغة في محتويات التصميم. احرص فقط على جعله بسيطًا وجذابًا ويتماشى مع المحتوى. يرتبط التصميم الجذاب في الواقع بوجود محتوى جيد، وبالتالي يُشجع على مواصلة القراءة.

العروض

من الأفضل أن تحرص دائمًا على دعم أزرار الدعوة لاتخاذ إجراء بواسطة الإعلانات الترويجية والعروض والخصومات حتى يشعر العملاء أنه سيستفيدون بشكلٍ أكبر بالمقارنة بالمبلغ الذي سيدفعونه. ويمكن أن يتمثل ذلك في الخصومات أو توفير كتاب إلكتروني مجاني أو نسخة تجريبية لمدة 30 يومًا. وتذكر أن العروض والخصومات محدودة المدة يمكنها أن تشجع العملاء على اتخاذ القرارات بسرعة.

التوصيات

في الكثير من الأحيان، يستخدم مديرو المحتوى أقسام التوصيات في صفحات الويب فقط لمجرد التفاخر بالمنتج. وتُعد هذه الممارسة خاطئة. حيث تلعب التوصيات دورًا مهمًا في تعزيز صفحة المبيعات والمحتوى المرتبط بالمبيعات لديك. ويتمثل ذلك الدور في بناء الثقة بين العملاء والإجابة على كل المخاوف والتساؤلات التي لديهم ومساعدتهم كذلك في التعرف على تجارب العملاء الآخرين.

إذا كنت فردًا أو شركة تتطلع إلى جذب العملاء والتفاعل معهم عبر الإنترنت بشكل أفضل من خلال صفحات مبيعات جاذبة وفعالة، فيمكننا في جلوبال ميديا انسايت مساعدتك في كل ذلك. ونظرًا لخبرتنا التي تتجاوز 14 عامًا في مجال التقنيات الرقمية والتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي والأسواق الرقمية، فإننا نمتاز بقدرتنا على زيادة التفاعل من خلال تحسين حضور الأنشطة التجارية على الإنترنت وتسهيل إمكانية الوصول إليها والتواصل معها. تواصل مع جلوبال ميديا انسايت لتأسيس استراتيجيات تسويق رقمي قوية وفعالة على مستوى كل المنصات والقنوات.

شارك لتعم الفائدة!

(Visited 196 times, 1 visits today)

Sharing is caring!

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.